بالفيديو والصور..تدخل قوى القمع في حق المرسبين ظلما وعدوانا أثناء تجسيدهم لوقفتهم السلمية أمام مركز الامتحانات بالرباط

بالفيديو والصور..كسور وإصابات متفاوتة الخطورة في تدخل أمني لفض وقفة للأساتذة المتدربين

وطني الجميل...تدخل قوى القمع في حق المرسبين ظلما وعدوانا أثناء تجسيدهم لوقفتهم السلمية أمام مركز الامتحانات بالرباط

Publié par Mustapha Rachid sur vendredi 3 mars 2017











بالفيديو والصور..كسور وإصابات متفاوتة الخطورة في تدخل أمني لفض وقفة للأساتذة المتدربين

وطني الجميل...تدخل قوى القمع في حق المرسبين ظلما وعدوانا أثناء تجسيدهم لوقفتهم السلمية أمام مركز الامتحانات بالرباط

Publié par Mustapha Rachid sur vendredi 3 mars 2017











الجمعة, مارس 03, 2017

حقيبة التكوين الخاصة بالأساتذة الموظفين بموجب عقود


 حقيبة التكوين في مهن التدريس الخاصة بالأساتذة الموظفين بموجب عقود،
ولكل الراغبين في تطوير معارفهم ومهاراتهم المهنية انطلاقا من الوثائق المعتمدة


 حقيبة التكوين في مهن التدريس الخاصة بالأساتذة الموظفين بموجب عقود،
ولكل الراغبين في تطوير معارفهم ومهاراتهم المهنية انطلاقا من الوثائق المعتمدة

السبت, فبراير 18, 2017

بالفيديو قنجاع : الدولة التي لا تحترم مواطنيها ولا تفي بالتزاماتها دولة لاثقة فيها



تنزيلا للبرنامج النضالي الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب يوم الثلاثاء 31 يناير 2017، دخل حوالي 1000 أستاذ متدرب وأستاذة متدربة في إضراب عن الطعام مدته ثلاثة أيام، بداية من يوم الأربعاء 8 فبراير على الساعة العاشرة صباحاً، في مجموعة من المقرات السياسية والنقابية والحقوقية بالعاصمة الرباط.
وبعد مرور 30 ساعة من الإضراب عن الطعام، دخل 27 مضرباً عن الطعام في إغماءات متتالية، تم نقل أغلب الحالات إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية، رغم استهتار الجهات المسؤولة بأرواح المضربين عن الطعام بتأخير متعمد لحضور سيارات الإسعاف، وكذا محاولة اعتقال أحد الأساتذة المتدربين المضربين عن الطعام في مستشفى السوسي بالرباط.
وإذ تعتبر التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب أن الإضراب عن الطعام وسيلة من وسائل الاحتجاج السلمي والمشروع للضغط على الدولة لكي تتراجع عن انتقامها من مناضلي التنسيقية ونقضها لمحضر الاتفاق.
ختاماً، تعلن التنسيقية عن استمرارها في خوض هذا الشكل النضالي، واستعدادها لتجسيد أشكال أخرى أشد تصعيدا، وتحمل الدولة المسؤولية الكاملة لما ستؤول إليه الأوضاع.



تنزيلا للبرنامج النضالي الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب يوم الثلاثاء 31 يناير 2017، دخل حوالي 1000 أستاذ متدرب وأستاذة متدربة في إضراب عن الطعام مدته ثلاثة أيام، بداية من يوم الأربعاء 8 فبراير على الساعة العاشرة صباحاً، في مجموعة من المقرات السياسية والنقابية والحقوقية بالعاصمة الرباط.
وبعد مرور 30 ساعة من الإضراب عن الطعام، دخل 27 مضرباً عن الطعام في إغماءات متتالية، تم نقل أغلب الحالات إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية، رغم استهتار الجهات المسؤولة بأرواح المضربين عن الطعام بتأخير متعمد لحضور سيارات الإسعاف، وكذا محاولة اعتقال أحد الأساتذة المتدربين المضربين عن الطعام في مستشفى السوسي بالرباط.
وإذ تعتبر التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب أن الإضراب عن الطعام وسيلة من وسائل الاحتجاج السلمي والمشروع للضغط على الدولة لكي تتراجع عن انتقامها من مناضلي التنسيقية ونقضها لمحضر الاتفاق.
ختاماً، تعلن التنسيقية عن استمرارها في خوض هذا الشكل النضالي، واستعدادها لتجسيد أشكال أخرى أشد تصعيدا، وتحمل الدولة المسؤولية الكاملة لما ستؤول إليه الأوضاع.

الخميس, فبراير 09, 2017