الثلاثاء, أغسطس 12, 2014

أخطاء فادحة في أسئلة امتحانات الرياضيات ديال التاسعة وأزيد من 120 أستاذ ينددون بالأخطاء

بوزي بريس ـ فؤاد المودني
استنكر  أزيد  من 120 أستاذ لمادة الرياضيات بجهة مراكش تانسيفت الحوز صمت وزارة التربية الوطنية وابتلاع الوفا للسانه أمام الطريقة التى تم بها إعداد موضوع الامتحان الجهوى لمادة الرياضيات لنيل شهادة التعليم الإعدادي الذى أجري يوم السبت 22 يونيو الجاري  والتي عرفت جملة من الأخطاء المضحكة .

وقال الأساتذة  إن  اخطاء فادحة و غير مقبولة بموضوع الامتحان  الإشهادي، همت السؤال المتعلق بحل المسألة في التمرين الأول ، بالإضافة إلى الأخطاء الواردة في التمرين الخامس وكذا استعمال رموز رياضية غير متداولة بالنسبة لتلامذة الثالثة إعدادي طبقا للتوجيهات التربوية .

وتساءل الأساتذة الموقعون على عريضة توصلت بوزي بريس بنسخة منها عن الأهداف والكفايات  المستهدفة من خلال  التمرين السادس والذي يتضمن شكلا هندسيا غير واضح.

وأوضح  الأساتذة الموقعون على العريضة أن أسئلة الامتحان التي تخللتها عدة أخطاء أثرت سلبا على نقط التلميذات والتلاميذ الذين لم يتمكنوا من الإجابة بشكل سليم عن هذه  الأسئلة ، معتبرين ما وقع  خرقا للإطار المرجعي الذي ينظم امتحانات  مادة الرياضيات  .

وحمل الأساتذة الموقعين على العريضة وزارة التربية الوطنية المسؤولية  عما  قد ينجم عن ذلك من نتائج سلبية ومن أثار في نفوس تلميذات وتلاميذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش تانسيفت الحوز.

هاذا باينة الوافا بغا يزرب على صحاب تسريبات

وهو يدير هاذ الكعية ثاني

MathMaroc الثلاثاء, أغسطس 12, 2014


شارك الموضوع مع أصدقائك كي تعم اﻹستفادة



مواضيع مشابهة قد تهمك

آخر كتب تم نشرها Mathematics books for free



نرحب بجميع تعليقاتكم واستفساراتكم هنا

ملاحظاتكم وتعليقاتكم حول الموضوع